♥ منتدى تودرت ♥ Toudert.Tk♥ للموقع ♥Toudert.Com♥
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.
إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط على التسجيــــل
.منتديات تودرت تـرحـب بـكـم TouDerT.Org eT Toudert.Tk
للمـوقع TouDerT.Com


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصة أليلييي في تودرت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aLiLiii
عضو مميز
عضو مميز
avatar

ذكر عدد المساهمات : 18
نقاط : 24

مُساهمةموضوع: قصة أليلييي في تودرت   السبت نوفمبر 20, 2010 3:11 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته:

المقدمة؛

هل فعلا أليلي غريب الأطوار??

لنعد قليلا إلى الوراء شهر مارس 2010 لا أدري ما اللعنة التي أصابتني حتى قررت الدخول إلى عالم الدردشة الصوتية،ولو لم يكن Abdel هو من مشى معي أولى خطواتي نحو هذا العالم،و كان شخصا آخر غيره لفجرت رأسه وتركته فريسة للغربان،فدخولي كان بداية لمتاعبي،ليفتح علي ألف باب وباب،ما أكاد أقفل واحدا حتى يُفتح الآخر،فأول يوم لي في تودرت،تزوجت وطلقت في اليوم ذاته،ولولا حفظ الرحمان لصرت أبا دون سابق إنظار.
كما وأنني عوقبت من طرف مسؤولة في الموقع، على تعليق لي بالنسبة لي كان في محله،لكن بالنسبة لها كان مسا بكرامتها،لأفاجأ أننا نحن أنفسنا من ننادي بحرية التعبير،وفي الوقت ذاته نمارس سياسة القمع إن كانت هذه الحرية تسير بعكس ما نشتهيه،وهذا بالفعل ما حصل،فقد عاقبتني بأن أغلقت فمي ومنعت يداي عن الكتابة،ولم يكلفها ذلك سوى الضغط على الزر لإرسالي إلى عالم الخارجين عن القانون،وأي قانون هذا،فبعد أن كان إيماني راسخا من أن الله هو الذي يجعل من المتحدث أصما،ومن البصير أعمى إذا أراد؛ليتضح لي أن هناك مفاهيم أخرى،
وبداية أحسست أنني تائه وسط مجموعة من الشباب و الشابات،ولكل طموحه الخاص الذي يميزه عن غيره،ولا أنكر أنني إستمتعت بجل المواضيع التي حضرتها وشاركت فيها،أنا وصديقي الإمام جزاه الله خيرا.........

الفصل الأول: بداية المتاعب.

كنت كالطبيب النفسي بلا شهادة تخول لي ممارسة هذه المهنة،وشكرا لله أنني كنت على موقع رقمي للدردشة،ولو مارست ذلك في الواقع لكنت الآن حبيس أربعة جدران في سجن مغربي،إختلط فيه الحابل بالنابل،والظالم بالمظلوم.
فقد كنت أعشق سماع مشاكل الناس،والتخفيف عن همومهم ولو بالكلمة الطيبة،ولم أكن أعلم حينها ما معنى الغرفة الخاصة أو ما يسمى ب(121)، لكني وماإن دخلتها حتى أحسست بدفئها،فالمشكل أني لا أكاد أغادرها حتى أدخلها من جديد،لكثرة مشاكل الناس ذكورا كانوا أم إناثا.
لتبدأ المتاعب،عندما حاول أحد المسؤولين، ولا أقول مالكي الموقع،هذا المسؤول الذي حاول تقصي أثر أليلي،وزرع عدسات مراقبة حوله،لدرجة حسبتني مدرجا على قائمة المطلوبة رؤوسهم،وكان السبب وراء هذه التحريات وعده لفتاة بأن يأتيها بالخبر اليقين.
المشكل،وكما تقول أمي دائما، أن الأنثي بطبعها سليطة اللسان،لا تستطيع كتم سرٍ لأمد طويل،ولم تكن هذه إستثناءا،فنفس الفتاة فضحت المسؤول،وكشفت المستور،وتسببت في أن تبدأ متاعبي يوم صرت من مالكي الموقع، فقد أتيت ونفسي تحدثني أن الجميع في الخير متنافسون،وفوجئت أن المنافسة كان لها معنى آخر.



عدنا


فزيارتي لأغلب مواقع الدردشة جعلتني أتأكد من شيء مهم،وهو أن الفتاة كانت لها قيمة الذهب من الحديد،في أي موقع تجدها دائما في الصدارة،تُصَدَق و إن كذبت؛فقد كانت القاعدة في جميع مواقع الدردشة تقول: أنه لا حياة لأي دردشة صوتية بدون العنصر النسوي،والسؤال المطروح هنا هل سنموت إن نحن عشنا بدون بنات حواء بقربنا؟ ففي أيامي الأولى كمشرف في تودرت، شُتِمت و تم سبي بالعلن مرارا و تكرارا،عادة لحد الآن أعجز عن فهمها!!فما السبب الذي يجعل الإنسان يشتم أخاه،متجاهلا بذلك أننا مسلمون،وديننا يحرم علينا السب و الشتم بشتى أنواعه،ولكن وكما يقال من شب على شيء شاب عليه، ومن لم يهده الله فلا هادي له.
وقد كنت أهوى مناقشة المواضيع، وإبداء رأيي اتجاه كل موضوع حساس، لكن الأغرب من هذا كله أن أغلب ما يُناقش هو مواضيع الحب، الزواج والعلاقات العاطفية.
ولا أنكر أن أغلب من يتردد على هذا الموقع أو أي موقع آخر فهُم شباب وشابات الأغلب منهم عزاب،وأظن أن نسبة كبيرة منهم تبحث عن نصفها الآخر ولو أنكروا،وكلما سألت أحدهم ما مقصودك من الدخول إلى هذا الموقع أو إلى موقع آخر،يجيبني جوابا ينفي به غايته الحقيقية ،متظاهرا بعكس نواياه.
وكلما ولجت فتاة جديدة إلى الموقع، كانت المنافسة تبدأ من جديد،فمن يا ترى سيحصل على رقم هاتفها،من سيحصل على عنوانها الإلكتروني(msn) ،ومن يستطيع أن يذيبها بكلامه المعسول،ويبعدها عن الطريق السَوي، ليرميها بعد ذلك كأي منشفة استعملت ولم تعد صالحة لأي شيء.
أبدا لم أعترف بالعلاقات العاطفية،وأصرُّ و أقول أن الإنسان إن أحب شخصا فعليه تجنب لقاءه حفاظا عليه،فالحب كلمة شريفة ،عفيفة استغلت في غير محلها،وصار يُلعَب بها ككرة تتقاذفها الأرجل في ملعب وأرض و وسط جمهور ينتظر النتيجة، منتصر و مهزوم؛فإن انتصر الفتى و أخد شرف الفتاة تركها وراءه تلهث كقطة حرمت من والدها؛ وإن انتصرت الفتاة أفرغت جيوب الغبي الذي لم يتوانى يوما في أن يشتري لها كلما تشتهيه نفسها،من هاتف نقال،وملابس وفي بعض الأحيان تطلب منه أن يعبأ لها هاتفها لتتصل بغبي آخر.
ولا أنكر أنني يوما ما كنت غبيا أيضا،لكن فتاتي لم تستغل يومها حبي لها؛ أحداث وقعت سنة 2006 في شهر غشت حيث شاءت الأقدار يوم 15 من نفس الشهر ان التقي بفتاة سنسميها في هذه القصة بالرماد.


عدنا



قبل أن أخوض في تفاصيل تجربتي،أود أن أثير إنتباه الجميع أنه من السهل النطق بكلمة"أحبك" لذى مجموعة من الشباب،فتاة تقول لإنسان أحبك أعشقك،وقبل أن يتغير حبها إلى مجرد أخوة؛ حيت تكتشف أنها تحب إنسانا آخر،فالفتاة الواحدة في الدردشة قد تحب أربعة إلى خمسة أشخاص في الشهر،ونفس القاعدة تنطبق لذا الشاب، لا أنكر وجود من أحبوا بإخلاص و مازالو لحد الأن، ولا أنكر أيضا أن أصعب اللحظات على قلبي حين أحس أنني قد تسببت في ألمٍ لشخص دون قصد، وقد تبقى طريقة تفكيري وتعاملي بالنسبة للجميع غريبة،وقد تبقى رغبتي في عدم ربط علاقة،والإلتقاء بفتاة في شوارع المدينة ،خوفا من إيذائها ؛فأسهل شيء في مجتمعنا المغربي هو أن تنعت الفتاة بكل الألقاب غير الشريفة،لمجرد أنها قررت أن تلتقي بصديقها دون علم أهلها،وهذا ما أرفضه؛حيث أنني أفضل أن يكون اللقاء بين الأخوين،وأصر على كلمة أخوين وذلك بحضور طرف ثالت يفرض الإحترام،وكذلك بعلم من أهلها،ولو أمها على الأقل؛كي لا تضطر للكذب،فالكذب لا يجلب سوى المتاعب.
وإن أحببت فحبي فاضل،ومحبوبتي تبقى أختي حتى أُشهِد الله ورسوله،وشاهدين وعدلين أنها زوجتي؛فما فائدة اللقاأت الغرامية،ومعرفة الإنسان قد تتم بوسائل أخرى،كالهاتف أو الأنترنيت؛وذلك بإحترام دائم.
العديد منكم ذرف الدموع وأحيانا بغير معنى،فمنكم من يتوهم الألم ،ويصفع نفسه بنفسه،ويذبح قلبه بيديه،ويتوهم الأسوأ وينسى أن عذابه هو عذاب لغيره.
فكثير منكم من قسى قلبه على نفسه،قبل أن يقسو على غيره؛فلماذا الكبرياء في غير محله؟؟ولماذا الرغبة في تحطيم حلم جميل بدأ بكلمة طيبة ،لا لشيء فقط لمجرد أنني إنسان غريب الأطوار؛لماذا تقرئين صفحات ذكرياتي ولا تجيبين ولو بإسم مستعار،لن ألومك ولن أبحث عن سبب مقنع،بل سأكتفي بالقول أن السعادة لا تشترى، فإن كانت سعادتك بقربي فمرحبا، وإن كنت أسبب لك التعاسة،فأعيدي قراءة صفحات كتابي لعلكي تندمين يوما على قلبي الصغير؛نعم فقلبي صغير; تحمل طيشك،وتحمل غرورك.فلست من من يكثرون الضحك ولست ممن يستحبون التفاهات؛فأنا إنسان عادي أبحث عن موطن صغير يسعني أنا ومن أحب،وسط محيط بعيدا عن أعين الناس،ببركة من خالقي و والداي........


عدنا


أصعب ما في الفتاة كبرياءها، تفضل البكاء في ركن، في غرفة بعيدا عن أعين الناس، على أن تبوح بما يخالج فؤادها، لتريحه من سهر الليالي وأرق النفس.
أتدرون أنني اتهمت في رجولتي،لا لشيء سوى لأني لم أقبل يوما الجلوس مع فتاة ،بمكان في غرفة معزولة،على سرير مريح،مع شيطان رجيم، يزين الغرفة بجميع أنواع الزهور،مساعدة منه للطرفين لارتكاب أول حماقة قد تؤدي بفتاة شريفة إلى فقدان شرفها من أجل متعة ضيقة الزمن.
في مواقع الدردشة أصعب شيء هو أن تتسبب فتاة واحدة في خصام أخوين أو صديقين،لا لشيء فقط لأنها أحبت اللعب بمشاعر الاثنين،فكل يعتقد أنها مغرمة به وما إن يكتشف أنها على علاقة بصديقه حتى تبدأ المشاكل،ويتخاصم الطرفين من أجل فتاة تافهة،كانت تلعب على الحبلين،ولهذه الفتاة أقول يوم لك و يوم عليك، فكما تسببتي في التوقيع بين صديقين ،أخوين ،أو أكثر من ذلك؛سيأتي زمن يسلط الله عليك من يلعب بعقلك و قلبك، ويسلب منكي أعز ما تملكين ثمنا لديك،وما تعتبرينه في الماضي نصرا و انتصارا على جنس الذكور؛ قاعدة على الشاب كذلك، فكل من جمع بين علاقتين أو ثلاث أو أكثر، وتسبب في تعاستهن، أتظن يا هذا أن الله خلق الأنثى لكي تستعمل ككرة في ملعب الوحوش، فمن أتاها رزقها قادر على أن يأخذ لها حقها، ولو من جحر ثعبان.
لي في هذا الموقع وفي مواقع أخرى، أصدقاء كثيرون، منهم من كانت صداقتهم خالصة، ومنهم من نافقني وحاول طعني بسكين غير حاد، فلا هو ذبحني وأراحني ولا هو تركني لنفسي.
والقاعدة تقول من قال لك قال عنك، فكل ما قيل عني يصلني بالحرف و بالتفصيل، ممن وعدوكم بكتمان السر، لا لشيء سوى لأنكم تفضلون النميمة والحديث غيبا عن إنسان طلب منكم الأمان، ومنحكم أخوة خالصة ولم ينتظر جزاء ولا شكورا.
مرارا رأيت منكم العجب العجاب، مرارا سمعت منكم ما يُذرف دموع القلب، ويمنع عني ابتسامة الوجه، ومع ذلك أخفي مشاعري، لأبقى ذلك الشخص الغريب الأطوار كما تقولون.


قلبي صرتَ مسافرا، نسيت أن أضع عليك عنوانا، فأنت أعلم بوجهتك، وأنت أدرى بمصيرك، ما منعتك يوما من دقات حركت كل كياني.
وقد قيل بأن قلبي أشد صلابة من الصخرة،وأقول أن قلبي أضعف من أن يتحمل قساوتك، فقد صرت كعبد ينتظر سيده،لا يدري مصيره وأي الأبواب مقصده.
صفعت يوما و اسود ماضِيَّ، وأنا اليوم لغد أفضل حالم.
فأرجو كي متى دق فؤادي على جرس بابك فخديه واحضنيه فالشتاء قادم،دقات قلبه ليست طبيعية، فكيف الآن وهو يعيش بك، يا من حرمته حنانا امنحيه عطفا،فقلبي أمانة حافظي عليها، فبالله عليك فإن قلب الإنسان واحد إن أهملته فقد وقعت على دفتر نهاية حياته،وأرسلتيني بذلك إلى معبر الأموات، ومنعت والداي من ابتسامة وفرح يوم تزف إلي عروسي.


عدنا



لا أنكر أن دقات قلبي تسارعت بدخولي هذا الموقع، لا أنكر أيضا أنني تعرفت على العديد من الشباب والشابات، لكني لا أفهم سببب المنافسة، بين الشباب على فتاة واحدة، رغم أنهم لم يرو وجهها أو أنهم رأو صورة أخدتها من موقعgoogleليعتقد الجميع أن صاحبة الصوت و الصورة واحدة، يبقى السؤال المطروح،ماذا يعجبني كشاب في فتاة، وماذا يعجب الفتاة في شاب أرادته شريك حياتها.
كثيرا ما تساءلت لو كنت أحول العينين،أزِن أكثر من 100كيلوغرام، أو معوقا لا قدر الله، أوعاجزا جنسيا كما إتهمتموني في الغرفة السرية(121) وأنا أسمع بدعوة فتاة، هل يا ترى سيكون لي مكان في قلب من سمعتها تقول لي أحبك مرارا و تكرارا، أو لو كنت عاطلا عن العمل بلا سكن ولا أملك حتى قوت يومي،في هذه الحالة هل من حقي أن أحب أنا أيضا، فكثيرا ما أحسست بالشاب الفقير، الذي بلاه الله بالفقر والفقر نعمة، فكثيرا ما وضعت نفسي مكانه، لأرى أحلامه أقصاها وأدناها.
كثيرا ما قلت مع نفسي هل أنا سعيد الحظ أم أنني أتعس رجل على الوجود، فكيف لا أكون تعيسا وأنا لا أستطيع البوح بمشاعري لمن قسى قلبها على قلبي، كيف لا أكون تعيسا وأنا أعد نفسي أن لا أفعل أي شيء مالم تتخطى رجلاي عتبة بابها،وأنا الرجل ذو المشاعر،صاحب المشاعر و كاتم المشاعر،كيف لا وقد تعودتِ على أن شخصية أليلي شخصية جادة لا تستحب المزاح، متناسية أن خلف هذا الإسم هناك شخص إسمه حفيظ من مواليد تارودانت، من أصول أمازغية من أعالي جبال تزنيت، درس بأغادير وأتمم دراسته الجامعية بجامعة إبن زهر، قبل أن تلقيه الأقدار في بلاد المهجر، ليجد نفسه في عالم بعيدا عن الحنان الحقيقي، كما ألفه من أمه، فأنا لا أخجل أن أقول أنني بحاجة إليها ولو بلغت من العمر 60عاما، فأمي تبقى القلب الحنون بالنسبة لي.ولن أنسى أبي فهو أيضا كان مصدر وجودي وذو فضل علي من بعدك يا الله، لا أستطيع بعد كل هذا أن أقدم قلبي إلى أي فتاة إلا إن أحسست أن القلب سيبقى في أمان، وسيبقى حيّا نابضا بقربها.
لم أكن يوما معقدا ولن أكون، قد تكون طريقة تفكيري غريبة شيئا ما، لكن شخصيتي أعز من أن توصف بالغريبة، فأنا أحب من الحياة هدوءها، من الفتاة صدقها، من الدنيا معبرها ومن موقع تودرت أحب من كان خالصا في صداقته إتجاهي.
تمنيت أن يواجهني كل من فضل الحديث من ورائي بما يجهل عني، فكم تمنيت لو رافقني ذلك الشخص إلى طبيب مختص، ليحصل على شهادة تثبت عكس ما تتناقله الألسن، فأنا لا أستطيع أن آخد فتاة شريفة وأفض بكارتها، لأثبت لك أيها المقنع عكس ذلك، فهذه الفتاة لن تكون فأر من فئران المختبر.
صحيح أنني لا أحسن توزيع الورود كما يفعل صديقي أناروز، والذي كلما تذكرت أنه إشترى 100وردة يوم إحتفل الموقع بذكراه الأولى، أضحك و أحدث نفسي عن صبر هذا الشاب وقدرته على توزيع الورود على كل من هب ودب. فأنا لا أستطيع منح الورود للجميع، يكفيني إن منحت سيدتي باقة ورد جميلة الشكل، بديعة الرائحة تلهب الناظر وتحرك مشاعرها ليلتقي قلبها بقلبي على صفحة بيضاء، صفحة الحب الخالد الذي يكون نتيجة نوايا صادقة،رغم قسوتك يا سيدتي، ورغم ما فعلت وما قد تفعلين فأنا قادم لا محالة، ولكن بشرط أن أبقى على قيد الحياة وأن تكوني وفية كما عهدت فيك....


عدنا



قبل أن نستمر في سرد أحدات القصة، فأنا أضرب موعدا لمن أراد لقاء الأخ وأشدد على كلمة أخ، يوم1مارس2010 في مقهىla promonadeعلى الساعة السابعة مساءً إنشاء الله، والدعوة عامة لا تقتصر فقط على رواد موقع الدردشة تودرت، بل تهم كل من ربطته أو تربطه علاقة أخوة بي.
نعود لقصتنا الآن، في الأشهر الأخيرة صفعت أكثر من مرة، ومن أقرب الناس إلي، لم أتألم لسبب واحد وهو أنني أعتبر صفع الأخ والحبيب متعة، لكني لا أنكر أن آلامي الداخلية تزايدت، وازداد جرحي نزيفا بعد نزيف.
لا أنكر أيضا أنني لا أحسن اللعب، وإلا لكنت تيقنت لما حاولت أختي(لا أستطيع ذكر إسمها) المزاح معي ولم تفلح، وتسبب ذلك في تصاعد الغضب إلى رأسي من جديد، أعتذر فأنا إنسان لا أحسن المزاح؛ فأبي قال لي يوما أظن أن سبب ما يحصل لك الآن هو أنني نسيت أن أقفل أذنك اليسرى لما أدنت لك في أذنك اليمنى، قالها وهو يمزح، لكني أظن أن هناك شيئا ما يحدث في حياتي هذه الأيام يغير من مسارها ويدير عجلتها دون استشارة مني، لا أستطيع أن أصف ما يحدث معي بالضبط، لكني أرفض بتاتا أن أتسبب في جرح إنسان ما وإن أخطأ في حقي. فيكفيني أن أصمت وأهدأ في ركن بعيدا عمن صفعني لساعة أو أكثر، حتى أهدأ؛ يكفيني أن أبحث عن مبرر لما وقع في كل مرة، يكفيني أن أقول أني صرت أحس أنني أنا الضحية ولا ضحية من بعدي.
لا أدري لما صرت أرى الدنيا مظلمة في وجهي هذه الأيام.
وقد قيل أنني لست إنسانا صبورا، وأنا سأثبت لكم العكس، فكيف لا أكون صبورا وأنا قد تحملت من هذه الدنيا كل ثقلها، تحملت من بعضكم كل تفاهاتكم، وتحملت منكن يا من ادعيتن الأخوة كل حماقاتكن.
صرت كالطير الجريح أهيم في السماء لا وجهة أقصدها، وصرت كمن ضاع حلمه بين ثنايا هذا الزمان، كمن نزع منه قلبه بقسوة، ولم تنتزع منه روحه.
فيكم أناسٌ أحببتهم وما أزال، ومنكم قلوب صفت منذ أول يوم إلتقيتها وزاد صفاءها كالسماء الزرقاء من غير غيوم كثيفة تعكر عليها هدوءها.
أنا قادم شهر فبراير لعلي أرتاح قليلا من مشاكل هذا الموقع، فقد صار بالنسبة لي كغابة مظلمة، كثرت فيها الوحوش و الضباع، وقلت فيه النفوس الشفافة.

أنا قادم وأتمنى أن يتحرك فيكي شيء يا من أوجه لها الخطاب، بودي لو أتأكد من أن لي معنى في حياتك وهذه المرة بصدق ودون أن أُصفع من جديد، فوجهي إحمر من كثر الضرب.
أعتذر إن تسببت لكي في مأساة، لكني أُأكد لكي وبصدق، أنني أحببت فيكي كل شيء إلا غرورك. فقد كثر من ظلمني وكثر من أهانني، لكني لا أستطع تحمل ظلمكِ، لأني لم أرتكب في حقكِ، ما يدفعكي لمعاملتي بهذه الطريقة، أعلم أنكي إنسانة طيبة القلب وأن ما تكنينه اتجاهي صادق، وكما يقال ومن الحب ما قتل، فلا ترهقي دمي فمن يمسح دموع أهلي إن حدث ذلك؟؟؟




التتمة


لمن أراد التعليق فاليعلق بإحترام،وإلا فاليمر مرور الكرام ويقرأ دونما تجاوزات، وأشكركم جزيل الشكر.
:



عدل سابقا من قبل aLiLiii في الأربعاء ديسمبر 01, 2010 10:41 pm عدل 10 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
wafae
المشرفة المميزة
المشرفة المميزة
avatar

انثى عدد المساهمات : 73
نقاط : 89

مُساهمةموضوع: رد: قصة أليلييي في تودرت   الأحد نوفمبر 21, 2010 10:40 pm

وعليكم السلام ورحمة الله
لا يسعني اخي الغالي سوى ان اهنئ فيك تلك الروح النبيلة و قوة تحملك لمثل تلك الصدمات الثي لو كنت محلك لما استطعت المضي خطوة...و لانكسرت وانسحبت من اول وهلة
هذا رايي فيك دوما انت لست بغريب الاطوار لكني اجد الغرابة في من يسيئو فهمك لاسباب هم ابتدعوها فصدقوها وعاشوا على امل انقاد العالم منك هههه و لله في خلقه شؤؤن اخي لا تكثرت بلوم لائم ولا لنقد زائف واعتبر كل لفظ قيل ضدك اكبر برهان على وجودك وبقوة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://TouDerT.Com
TaL3inT
المشرفة المميزة
المشرفة المميزة
avatar

انثى عدد المساهمات : 55
نقاط : 114
العمر : 25
الموقع : www.toudert.com/chat

مُساهمةموضوع: رد: قصة أليلييي في تودرت   الإثنين نوفمبر 22, 2010 1:35 pm

&


عدل سابقا من قبل TaL3inT في الأربعاء ديسمبر 29, 2010 5:50 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://TouDerT.Com
as3adaka-alahe
عضو جديد
عضو جديد


انثى عدد المساهمات : 4
نقاط : 5

مُساهمةموضوع: رد: قصة أليلييي في تودرت   الأربعاء نوفمبر 24, 2010 1:51 pm

بسم الله والسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته


الذكريات هي حطب نشعل به قاطرة المستقبل،وكم تمنيت لو كنت كل ماضيك،أستعمر كل ذكرياتك لكي لا يتبقى هناك مكان لوجه أنثى غيري،ولا تتذكر من أيامك غير كلماتي وملامحي،لكن لا حكم لي على ماضيك،ولكني أتمنى أن أكون لك الحاضر و المستقبل، فرغم بعدك عن مدى بصري إلا أنك قريب من نبض قلبي،أتأملك كل ليلة و أرحل إليك كلما ضاقت بي نفسي لأجد الطمأنينة بين ثنايا صوتك


همسه لقلبك
سأكون دوما معك فلا تخبر أحدا عني
و دعه سر بيننا لن يعرفوه عظيم
لتبقى الأماني والأمنيات سرا لدينا

يا انا أقصد يا أنت ,فأنت أنا
لا تطل غيابك ..
فقد أرهقتني الليالي بدونك
لو لم تكن قدرى فانت إختياري

أدعو الله أن يجعل كل أيامك فرحا لا ينتهي و يملأ قلبك بالطمأنينة ويحقق لك كل أمانيك،ويرعاك ويحفظك لأجل كل من يحبك،ويرزقك من وسع وإن لم يكفيك فرحك فخد من أفراحي وما أسعدني وأنا أحيا بحزنك وأنت تحيا بأفراحي.
هناك كلمة لم أكتبها في خطابي هذا ليس لخجلي لكن إن كتبتها لا أريد لغيرك أن يقرأها وأنا أدري أن الكل سيقرأ سيقرأ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
TaL3inT
المشرفة المميزة
المشرفة المميزة
avatar

انثى عدد المساهمات : 55
نقاط : 114
العمر : 25
الموقع : www.toudert.com/chat

مُساهمةموضوع: رد: قصة أليلييي في تودرت   الأربعاء نوفمبر 24, 2010 5:52 pm

...........


عدل سابقا من قبل TaL3inT في الإثنين نوفمبر 29, 2010 8:22 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://TouDerT.Com
MisS_Saida
عضو متؤلق
عضو متؤلق
avatar

انثى عدد المساهمات : 12
نقاط : 12

مُساهمةموضوع: رد: قصة أليلييي في تودرت   الخميس نوفمبر 25, 2010 1:44 am

احسنت اختي (as3adaka-alahe) البوح بالمشاعر شيئ نبيل اتمنى لك حياة سعيدة مع من تحبين و الســـــــــــــــــــــــــلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
TazGawTe
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى عدد المساهمات : 3
نقاط : 3

مُساهمةموضوع: رد: قصة أليلييي في تودرت   الخميس نوفمبر 25, 2010 4:36 pm

السلام عليكم ورحمة الله نعالى وبركاته
اولا اتقدم لك بالشكر على هده البادرة الطيبة بفتح قلبك لنا لمشاركتك همومك واحزانك وكدا استيعاب ما مررت به وايضا التعرف على شخصية اليلي الحقيقية.مادا عساي اقول سوى انه هكدا هي الحياة مليئة يالتجارب وخاصة المحزنة ولكن يبقى دورنا اما ان نخرج منها منتصرين والمجد يملا قلوبنا واما خاسرين ومستسلمين لها لتكون السبب في عدم تمتعنا يالحياة,لهدا اهنئك على نجاحك وتخطيك للازمات والصدمات اللني عكرت صفو حياتك ولتكن فخورا لما انت عليه وما وصلت اليه ولا داعي لان تتحسر وتلقي اللوم على نفسك ,ساختصر كلامي في مثل مغربي دارجي الدي يقول:"اللي ما عرفك خسرك".
انهي تعليقي هدا بالدعاء لك اخي الكريم ان يحقق الله كل ما يجول في خاطرك وما تتمناه ويدهب عنك الهم والحزن ويرزقك دوام الصحة والعافية يا رب العالمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
aLiLiii
عضو مميز
عضو مميز
avatar

ذكر عدد المساهمات : 18
نقاط : 24

مُساهمةموضوع: tazgawt   الخميس نوفمبر 25, 2010 5:00 pm

تازكاوت،صاحبة الصوت الدافئ لا يسعني سوى أن أشكرك على كلماتك الطيبة ،وأنت أطيب ورجائي من الله أن يجنبك الصدمات ويفرش الطريق أمامك ورودا،وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Safae
القـــلم اللامـــع
القـــلم اللامـــع
avatar

انثى عدد المساهمات : 97
نقاط : 185

مُساهمةموضوع: رد: قصة أليلييي في تودرت   الخميس نوفمبر 25, 2010 5:19 pm

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
جميل ما خطته أناملك أخي العزيز أليلي، وفعلا وجدت في أغلب سطورك حكما يتوقف عندها العقل لنكتشف أن قلمك ينطق عن تجربة ولو حملت بين طياتها ألما تعجز الكلمات عن ترجمته ، وبحديثك عن من يستعذب الحزن رغم الفرح ألهمتني سطورا أنثرها على ورقة ذكرياتك:
لماذا تسجل أيها الألم ...حضورك بين أروقة قلوبنا ..!
فتحطم بقايا سعادتنا المتهالكة ..
و تشتت شذى الأحلام المنتشر ..
و تحرق ابتسامة الرضا المقنعة ..
و تسترجع هموم القلب من غفلتها ..
و ترمي الأمل في مقابر تفكيرنا ..
فتسيطرعلينا قوى اليأس ..بأغلالها القاسية ..
وتستبد المآسي ..بذكرياتنا ...
ونبحت عن الحزن حتى في أقصى لحظات فرحنا...

دمت بود أخي العزيزوأبعد الله عنك كل ماقد يحزنك أنت ومن تحب،ولك مني فائق التقدير والإحترام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://TouDerT.Com
TaL3inT
المشرفة المميزة
المشرفة المميزة
avatar

انثى عدد المساهمات : 55
نقاط : 114
العمر : 25
الموقع : www.toudert.com/chat

مُساهمةموضوع: رد: قصة أليلييي في تودرت   الجمعة نوفمبر 26, 2010 2:03 am


aaaaaaaaaaaa


عدل سابقا من قبل TaL3inT في الأربعاء ديسمبر 29, 2010 5:51 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://TouDerT.Com
as3adaka-alahe
عضو جديد
عضو جديد


انثى عدد المساهمات : 4
نقاط : 5

مُساهمةموضوع: رد: قصة أليلييي في تودرت   الأحد نوفمبر 28, 2010 1:35 pm

السلام عليكم ورحمة الله
شكرا أختي ياسمينة على دعائك،البوح بالمشاعر شيء نبيل، وأنا لا أخجل بقولي أني أحبه، ربي إوفقكyasmina، أيضا أختي tal3int شكرا على ما كتبته فقط أصحح لكي ف james bond تكتب هكذا وليس كما كتبتيها gims ،ربي إوفقك أيضا.
حفيظ أو أليلي لا تهم الأسماء بقدر ما يهم صاحب الإسم، الله إنجيك أو إحفظك من كل ديك صفات اللي ذكرتيها، والفقر هو فقر العقول وليس الجيوب، حينتاش راجل اللي كيدير الفلوس ماشي العكس، لكن أنا أحبك كما أنت بلا زيادة ولا نقصان لا يهم إبن من تكون أو أين تكون، أو ما تملكه، يكفي أن أعرف أنك من إختاره قلبي، وضل محتفظا بصورتك في خياله حتى وأنت غائب، أو كنعدر كل بنت عرفتك أو دخلتي قلبها،فأنت إنسان يصعب على كل من عرفه أن لا يحبه، داكشي علاش كنعدرهم عمرنا ما كنختارو اللي كنبغيوه. ممكن أن لا تجمعنا الأقدار معا، لكن يبقى حبك هو عنوان ذكرياتي و ذاكرتي من بعدك، وأدعو الله أن يجمعني بك،إلى ذلك الحين سيبقى حبي لك سرا بيننا:

متى سأبوح بحبي..؟؟متى سأستلم هوية أقداري..؟؟متى ستعلم أختي وصديقاتي,عن حديثي معك خلف كواليس نهاري,أريد البوح ,لقد سئمت اختراع الروايات,فهل حبي لك عار..؟؟هل تخشى أهلك..أم أهلي؟؟,فأخي إلى ساق لخبارسيشعل بي النار,ولن يغفر لي خطيئتي،بحبك,فالحب يا حبيبي مازال محرما,فمازالت العادات معلقة على جدران بيتنا,متى سأبوح بحبي..؟؟متى سأستلم هوية أقداري..؟؟فصديقاتي جميعهن في شوق,لأخبرهن عن فارس أحلامي, أريد أن أتباهى بك,وأردد إسمك كأغنية في هذا الشتاء البارد,وأدون إسمك بين الورق وفي دفاتر أشعاري,فقد سئمت وصفهم حبي لك بالخيال,وبأنني مجرد سفينة تائهة ليس بها قبطان، شراعها محطم مكسرة المجداف,ولكن مناش غنخاف,بلعكس الحب كيزيد القوة للضعاف.
*******************
أو بالنسبة لهادوك اللي كيسولو أو كيتساءلو شكون أنا، كنهديهم هذه السطور نيابة عنك:
الرفاق حائرون .. يفكرون .. يتساءلون .. فى جنون
حبيبتى أنا من تكون .. يتهامسون .. يتخيلون
أسماء .. أسماء .. وأشياء .. و أشياء
ويضيع كل هذا هباء
لا تخافي و اهدئي يا صغيرتي .. ولا تبالي أننى يا حبيبتي
أخفي هواك عن العيون .. فكيف مني يعرفون
حبيبتى من تكون ؟
صغيرتي أنا لم أقل شيئاً .. و أبداً لن أقول
فحرصي عليك كحرص نفسي .. على الحياة لكت تطول
كيفما طولت عليك اليوم فالكتابة،ما سخيتش، لوكان بيدي لما توقفت.hhhhh

أتمنى لك كل السعادة ودوام الفرح, الله إخليك لي أو إخليك لكل الناس اللي كيبغيوك, معذرة اليوم إختلط الحابل بالنابل الدريجة مع العربية تاعربت hhhhhhhhh لكن هذا ما جاد به قلمي, بالتوفيق أو كلي شوق لبقية القصة,و السلام عليكم.
حبيبتك دائما.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
aLiLiii
عضو مميز
عضو مميز
avatar

ذكر عدد المساهمات : 18
نقاط : 24

مُساهمةموضوع: من أنت أسعدك الله؟؟؟   الأحد نوفمبر 28, 2010 8:33 pm

سلام أسعدك الله أختاه من تكونين صرت أتمنى أن أكتشف إسم الفتاة التي تختفي وراء هذا الإسم المستعار كما أحب أن أقول لك أن لا أستحقك ربما كل هذا الحب منك أو من أي فتاة أخرى وشكرا لك أختاه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
as3adaka-alahe
عضو جديد
عضو جديد


انثى عدد المساهمات : 4
نقاط : 5

مُساهمةموضوع: رد: قصة أليلييي في تودرت   الأحد نوفمبر 28, 2010 9:26 pm

السر يبقى سرا وحلاوة السر في كتمانه أعتذر لكني سأبقى دائما مجهولة الهوية، وهذه رغبتي، سيبقى السؤال دائما يبحث عن إجابة،لك مني أحلى التمنيات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
TaL3inT
المشرفة المميزة
المشرفة المميزة
avatar

انثى عدد المساهمات : 55
نقاط : 114
العمر : 25
الموقع : www.toudert.com/chat

مُساهمةموضوع: رد: قصة أليلييي في تودرت   الإثنين نوفمبر 29, 2010 9:40 pm


هته إبتسامتي هدية لك يا ]


عدل سابقا من قبل TaL3inT في الأربعاء ديسمبر 29, 2010 5:49 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://TouDerT.Com
Tifinar
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى عدد المساهمات : 2
نقاط : 3

مُساهمةموضوع: رد: قصة أليلييي في تودرت   الإثنين نوفمبر 29, 2010 11:13 pm

asalamo 3alaykom akhi aliliii ma 3asaya an a9olaho fi ha9ik fa anta insanon sadik fi kalamik daliloho anaka 9omta bitartili asrarika achakhsiya wa madika li ikhwan wa akhawat toudert walati min khilaliha ta3arafto 3ala insan ismoho hafid ism 3ala mosama aladi yamliko malakat alhifad 3ala asrari anass ad3o allaha an yarzokaho 9alban hanonan yastati3o an yahtafida wa ya3taniya bihi incha allah wa akid anna allaha akhi hafid sayoha9i9o laka kola omniyatika alati tatamanaha min 9albika assadi9 bizawjatin saliha alati tastahi9oha ma3a dawami asihati wa al3afiya


عدل سابقا من قبل Tifinar في الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 1:07 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://TouDerT.Com
Safae
القـــلم اللامـــع
القـــلم اللامـــع
avatar

انثى عدد المساهمات : 97
نقاط : 185

مُساهمةموضوع: رد: قصة أليلييي في تودرت   السبت ديسمبر 04, 2010 1:33 am

السلام عليكم
أخي...أليلي.... يا رجلا ترتحل عبر بلاد الأحزان وحدك
و تصعد جبال الصمت العاليه بكبريـاء و شموخ
توقف قليلا في أحدي محطات الحيـاة
و أنزل من برجك العاجي الشاهق العلو
إلي إحـدى واحات الأمل الكثـيرة
فمـكانك محفــوظ فيــها و للأبد
يا من تمد يدا ذهبية لكل من حولك
تزرع بها أملا
و ترسم بها بسمة
و تسهل بها صعبا
ثم تتقوقع داخل أعماقك ..
ساكنا إحدي زوايا الصمت في هذا العــالم المضجر
أرجـــوك أيها السيد و الأخ المحترم...
إخــرج من تلك القوقعــة الرمــادية
إهــبط من ذلك البرج الــعاجي الشــاهق .
و إمنــح اليد الزجاجيــة لمحبوبتك(المجهولة) فرصــة لتتحول الي يد من فضــة
لتكـسـر بـها جبــال الصمـت القــاتـلة في داخــلك ...
فمهما صفعك أحباؤك تأكد أخي أليلي, أن الدواء أغلبه مرًٌ
أتمنى لك السعادة, وشكر على ما تعلمنا إياه....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://TouDerT.Com
wafae
المشرفة المميزة
المشرفة المميزة
avatar

انثى عدد المساهمات : 73
نقاط : 89

مُساهمةموضوع: رد: قصة أليلييي في تودرت   السبت ديسمبر 04, 2010 2:52 am

قاس هوى الفراق أخي أليلي,
و لكــن لابـد ان يكــون هنــاك أمل باللقـاء!!
قاسية هي صفعات الحبيب
و لكن الحب يشفع, فنسامح دون تفكير
فيبقى حبك سطرلن تنساه صفحات الأيام
وحرفا لا يخرج من كتاب الذاكرة
أخي أليلي إن الحياة لا تنجب أشخاصا سعداء
لكننا من نلتمس طريق الفرح

أكيد أخي لن تبقى هكذا
لابد أن تطأك يد القدر وتجمعك مع من سكنت قلبك
أنا حقا أقدر فيك صبرك, و وفاءك
فتمسك بكل شعاع أمل تبعته لك السماء
فمن مثلك, لن تبخل عليه السماء
وأكيد من إختارها قلبك لن تكون,إلا سعيدة الحظ
وأكيد أنت بها أسعد, فأنت أسكنتها قلبك
وقلبك الصادق لن يقبل إلا بقلب مثله
فهنيئا لكما,وبالرفاه والبنين إنشاء الله
بلدك و محبوبتك في إنتظارك كما قلت
فطريق السلامة,وسلامي إلى من سكنت قلبك رغم أني أجهلها
شكرا بالتوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://TouDerT.Com
TaL3inT
المشرفة المميزة
المشرفة المميزة
avatar

انثى عدد المساهمات : 55
نقاط : 114
العمر : 25
الموقع : www.toudert.com/chat

مُساهمةموضوع: رد: قصة أليلييي في تودرت   الأحد ديسمبر 05, 2010 11:52 pm

أتمنى لك أخي التوفيق والصبر على غرور حبيبتك لكن هذا لا يمنع أن ألومك أنت أيضا فكما فهمت من القصة فغرورك يفوق غرورها
أنت كما يضهر لديك معجبات كثر ولا أضن يا أخي أنها تعرف أنها المقصودة ولن تعرف لأنك لم تحدد لها ركنا خاصا بها في قصتك ولا في حياتك أتمنى لك من كل قلبي التوفيق وأطلب من الله أن يشفي كلىقلب مجروح

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://TouDerT.Com
Econox
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar

ذكر عدد المساهمات : 44
نقاط : 158
العمر : 28
الموقع : Toudert.com

مُساهمةموضوع: رد: قصة أليلييي في تودرت   الثلاثاء أغسطس 23, 2011 9:02 pm

Basketball
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://toudert.ahlamontada.com
 
قصة أليلييي في تودرت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
♥ منتدى تودرت ♥ Toudert.Tk♥ للموقع ♥Toudert.Com♥  :: ●۩۝۩ كرسى الاعتراف ۩۝۩● :: دفتر الدكريات-
انتقل الى: